مجلة سكاكر
جائزة اتصالات لكتاب الطفل : دورة 2016
أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن فتح أبواب المشاركة في جائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها الثامنة أمام ناشري ومؤلفي ورسامي كتب الأطفال واليافعين، الصادرة باللغة العربية في دول العالم كافة، لتواصل اللجنة المشرفة استقبال المشاركات المرشحة حتى نهاية شهر غشت 2016.
وإلى جانب قيمتها المادية التي تبلغ بمختلف فئاتها مليون درهم إماراتي، تعتبر جائزة اتصالات إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي. وتهدف إلى إثراء ثقافة القراءة وحب الكتب العربية عند الأطفال من خلال تتويج أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين. ومع احتفالها بنجاح الدورات السابقة، تدشن الجائزة مرحلة جديدة في قصة تطورها، حيث قامت الإدارة المشرفة بإعادة هيكلتها وإضافة فئات ومساحات جديدة لإبراز المواهب الفردية للمؤلفين والرسامين والناشرين، وذلك بغية مواصلة تأثيرها الكبير على صناعة أدب الأطفال العربي، في خطوة تهدف إلى زيادة نطاق المشاركات، حيث ستتيح الفئات الجديدة للجائزة استقطاب شريحة أكبر من العاملين في صناعة النشر، وبالتالي تشجيع عدد متزايد من الناشرين والمؤلفين والرسامين على المساهمة.
ويمكن لدور النشر الراغبة في الترشح للجائزة التقدم ضمن فئاتها الخمس والتي تضم فئة جائزة كتاب الطفل، وجائزة كتاب اليافعين، وجائزة أفضل نص، وجائزة أفضل رسوم، وجائزة أفضل إخراج، كما تخصص 200 ألف درهم لتنظيم ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم.

مجلة سكاكر : لمزيد من المعلومات : etisalataward.ae/ar