مجلة سكاكر
«ماينيتشي» .. اقرأ جريدتك ثم ازرعها نبتة جميلة!
ابتكرت إحدى أشهر المؤسسات الإعلامية في اليابان جريدة فريدة من نوعها، تتحول أوراقها إلى نباتات حقيقية حالما تتم زراعتها! !
لطالما فاجأنا اليابانيون بأفكارهم المدهشة وابتكاراتهم المذهلة، ومنها هذه «الجريدة الخضراء» القابلة للزراعة، والتي تم ابتكارها من طرف الشركة الناشرة لجريدة «ماينيتشي سنبونشا»، بالتعاون مع مؤسسة الإعلانات الرائدة dentsu inc.
ورغم أن الأوراق القابلة للزراعة ليست فكرة جديدة تماما، فهي متوفرة في المتاجر اليابانية منذ سنوات، إذ دأبت بعض الشركات على إنتاجها في أشكال مصغرة باستعمال مزيج من الأوراق المعاد تصنيعها والماء وبذور النباتات، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها التفكير في تطبيق هذه التقنية على ورق الجرائد التي تصدر في البلاد بأعداد كبيرة للغاية.
وبهذه الخطوة البيئية الرائعة، تصبح جريدة (ماينيتشي) اليابانية أول جريدة قابلة للزراعة في العالم، تختزن طبقات أوراقها القابلة للتدوير في داخلها بذورا متنوعة صغيرة، فيما يعمل حبر الجريدة الذي تم تطويره أيضا من النباتات كسماد طبيعي لتخصيب التربة عند زرع الورقة! فما إن تنهي قراءة جريدتك حتى يمكنك ببساطة تقطيعها إلى أجزاء صغيرة ودفنها في التربة وريها بالماء لتحصل على زهور ونبتات جميلة خلال أسابيع.
ولا يهم إن كانت الأخبار مفرحة أو سيئة، فهي في النهاية ستتحول إلى نباتات متنوعة، تفوح بالألوان والذكريات.
مجلة سكاكر : أخبار ونوافذ : من أجل بيئتنا