مجلة سكاكر
طفل جزائري يفوز بلقب بطل القراءة العربي

أدهش الطفل الجزائري محمد عبد الله جلود (7 سنوات) لجنة التحكيم وكل الضيوف الحاضرين في ختام فعاليات برنامج تحدي القراءة العربي التي نظمت في الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع، بفصاحة لسانه وقدرته على الرد على الأسئلة «الكبيرة» التي وجهت إليه وهو يعتلي منصة التتويج.
وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بتتويج الطفل الفائز بالجائزة الكبرى وقدرها 150 ألف دولار، في حين حازت مدرسة طلائع الأمل الثانوية من فلسطين جائزة المليون دولار لتميزها في (فئة المدارس) كما تم تكريم ثمانية عشر رائدا من أبطال التحدي الذين مثلوا دولهم من جميع أنحاء العالم العربي وذلك في حفل حاشد استضافته أوبرا دبي.
ووفقا لما تنص عليه شروط برنامج تحدي القراءة العربي، أتم محمد قراءة وتلخيص 50 كتابا على امتداد العام، متفوقا على غيره من المشاركين من مختلف المدارس في مراحل التصفيات الوطنية ببلده الجزائر، ثم المراحل النهائية في الإمارات، حيث حاز من تصويت جمهور الحفل ولجنة التحكيم أكثر من منافستيه رؤى حمود من الأردن وولاء البقالي من البحرين.
وبعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى، تأمل اللجنة المنظمة لمشروع تحدي القراءة العربي أن يستقطب هذا التحدي السنوي ما لا يقل عن نصف الطلاب العرب على مدى دوراته المقبلة، سعيا منها للمساهمة في إبراز جيل جديد متفوق في مجال حب الاطلاع وشغف القراءة ونهم المعرفة.