مجلة سكاكر
Shadow : رواية من تأليف طفلة في العاشرة

ألفت طفلة مغربية لم تتجاوز بعد ربيعها العاشر رواية خيالية جميلة باللغة الإنجليزية صدرت مؤخرا عن دار نشر «بارتريدج» في سنغفورة.
الطفلة غيثة مرنيسي احتفلت بصدور روايتها الأولى التي اختارت لها عنوان Shadow الأسبوع الماضي في حفل تم تنظيمه بأحد النوادي العائلية بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تقيم مع أسرتها وتواصل تعليمها الابتدائي باللغة الإنجليزية في مدرسة بريطانية، وتلقى كل التشجيع من والدها الصحافي بقناة الجزيرة.
وألقت المؤلفة الصغيرة أثناء الحفل كلمة عبرت فيها عن فرحها بوجود من يهتم بنتاجها الأدبي من الصغار والكبار، كما قدمت قراءة مختصرة لروايتها وظروف ودوافع تأليفها، لتجيب بعد ذلك على أسئلة الحضور التي كانت في معظمها موجهة من قبل زملائها في المدرسة.
وتتشارك بطولة رواية Shadow طفلتان منحتهما الكاتبة اسمي «ستار» و«روز» التقتا صدفة في دار للأيتام ونسجتا علاقة صداقة متينة زاد من قوتها حبهما المشترك للقطط. وتتطور القصة في أجواء من الخيال المدهش عندما تنقذ الطفلتان قطة ضائعة وجدت وحيدة في حفرة بعد أن نجت من حريق هائل التهم الغابة التي كانت تعيش فيها، فاعتنتا بها وأطلقتا عليها اسم Shadow وبسرعة توطدت العلاقة بين الفتاتين والقطة قبل أن تتواتر الأحداث فتفرق بينهم بشكل غريب ومؤسف، لكنه بالتأكيد لن يكون نهاية المطاف.

مجلة سكاكر : أطفال وأبطال : مواهب متميزة