مجلة سكاكر
مؤسسة قطر تفتتح قرية ساحرة للحكايات

في إطار مساهماتها المتميزة في الحملة الوطنية للقراءة، أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مبادرة جديدة تحت اسم «قرية الحكايات».
وتهدف هذه الفعالية التي انطلقت اليوم (الخميس) وتستمر ثلاثة أيام فاتحة أبوابها أمام جميع أفراد المجتمع في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية والمساحة الخضراء المجاورة لها، إلى إلهام الأطفال حب القراءة منذ سن مبكرة وتنمية رغبتهم في التعلم والمعرفة مدى الحياة.
وتحتضن «قرية الحكايات» بهذه المناسبة أنشطة متنوعة من أجل تعزيز طريقة «التعلم من خلال اللعب» بمشاركة ست من الشخصيات الخيالية المحببة للأطفال والمعتمدة رسميا في الحملة الوطنية للقراءة وهي: جحا، بينوكيو، السندباد، لولو الصغيرة، ذات الرداء الأحمر، وأليس في بلاد العجائب.
«في ظل التطور السريع والمستمر الذي يشهده العالم اليوم، تزداد الحاجة إلى إيجاد وسائل جديدة ومبتكرة لتعليم الأطفال» تقول الشيخة هند بنت حمد آل ثاني خلال زيارتها للقرية، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تمثل فكرة رائعة تسعى إلى تعزيز ملكة حب الاستطلاع لدى الأطفال، وإطلاق العنان لخيالهم وتشجيعهم على تحصيل العلوم والمعارف.
وإلى جانب المناطق المخصصة لتقديم شخصيات الحملة، تشتمل الأنشطة الأخرى على منطقة سرد القصص ومتاهة الكتب والألعاب المرحة بالإضافة إلى شاحنة الحملة الوطنية للقراءة.

www.powerofreading.qa