مجلة سكاكر
ماذا تقول لنا الخضر والفواكه عن أعضائنا ؟

للفواكه والخضر فوائد غذائية وعلاجية مدهشة، لكن الأكثر إدهاشا أن أشكالها وألوانها المتنوعة تبعث إلينا رسائل واضحة عن فوائدها، نظرا للشبه الكبير بينها وبين أعضاء مختلفة في أجسامنا، فسبحان الله خالق كل شيئ بدقة وإبداع.
الطماطم : تنقسم إلى أربعة أقسام مما يجعلها شبيهة تماما بقلب الإنسان الذي يضم أذينين وبطينين. وقد أظهرت العديد من الأبحاث أن الطماطم غذاء مفيد للشرايين والأوعية الدموية، وذلك بفضل توفرها على مواد مضادة للأكسدة.
العنب : عنقود العنب يشبه شكل القلب أيضا أما حباته الحلوة الصغيرة فتشبه كريات الدم الحمراء والبيضاء التي تحمل الأكسجين والغذاء للجسم وتقوي مناعته. وقد ثبت أن العنب ينشط الدم ويعزز قدرة القلب ويخفض الضغط.
الجوز : بنصفيها المجعدين تشبه الجوزة دماغ الإنسان. لذا ليس غريبا أن تكون لهذه الفاكهة المدهشة فوائد متعلقة بمركز التفكير. إذ يساعد الجوز على إنتاج بروتينات منظمة لوظائف الدماغ تنشط الذاكرة وتريح المزاج وتقاوم الاكتئاب.
الجرز : يبدو قرص الجزر المقطوع عرضيا شبيها بعين الإنسان. وبفضل غناه بمادة الكاروتين، فإن الجزر يفيد في تدفق الدم نحو العين مما يساعد في تنقيتها ويزيد من سلامتها كما يحسن من قدرتها على النظر بشكل واضح.
الكرفس : تشبه سيقان الكرفس العظام في الجسم، لذا فهو الغذاء الأساسي الذي ينصح به الأطباء لتقويتها وحمايتها من الهشاشة. الكرفس يساهم في تجديد الهيكل العظمي ويمنح العظام ما تحتاجه من مادة الصوديوم .

مجلة سكاكر : معلومات صحية