مجلة سكاكر
لعبة قريش : ألديك ما يلزم لتصنع التاريخ ؟

عام 2005 بادرت شركة أفكار ميديا (دمشق) إلى العمل على إصدار أول لعبة عربية استراتيجية ثلاثية الأبعاد وبزمن حقيقي Real Time بإشراف رضوان قاسمية ومشاركة مجموعة من أبرع مصممي ومبرمجي ألعاب الفيديو.
اعتبرت اللعبة التي اختار لها منتجوها اسم (قريش) مغامرة تاريخية بامتياز، إذ رصدت قصصها المترابطة ظروف الحياة في شبه الجزيرة العربية لدى أربعة شعوب (عرب بدو، مسلمون، فرس ساسانيون وروم بيزنطيون) لكل قوم منهم تكتيكاته القتالية ووحداته العسكرية ومميزاته الحضارية. ليعيش اللاعب معهم أحداثا مثيرة تستند إلى وقائع حقيقية لكن بمؤثرات خيالية، فيقطع دروب الجزيرة العربية الموحشة في حملة الجاهلية ملاحقا حلم هانئ بن مسعود الشيباني الذي وحد قبائل العرب لتنتصر على الفرس في معركة ذي قار. أو ينطلق لاختبار الأيام الصعبة التي عاشها المسلمون عندما انقضت عليهم قبائل المرتدين من كل صوب بعد وفاة نبي الأمة عليه الصلاة والسلام. أو يتعلم أروع الخطط التكتيكية التي هزم بها خالد بن الوليد جيوش ثلاث أمم بوقت واحد في حملة فتح فارس. أو يتحسس لذة انتصار دروع الإيمان على دروع الفولاذ في حملة فتوح الشام، معتبرا بتواضع عمر بن الخطاب عندما فتح القدس ببأس القلم لا بحد السيف.
خلال أكثر من 30 مرحلة من اللعب الممتع، ستتعرف على ما يزيد عن ستين شخصية لقادة مختلفين من تاريخ الحضارات التي سادت المنطقة. وستكون سيد الموقف في لعبة عربية ستبقى طويلاً في ذاكرتك.

مجلة سكاكر : ألعاب فيديو متنوعة : quraishgame.com