مجلة سكاكر
لهذا يجب أن ينتصر القط توم على الفأر جيري
Tom & Jerry : سلسلة رسوم متحركة أمريكية من 161 حلقة، ابتدأ إنتاجها عام 1940 ونالت شهرة كبيرة في العالم كله. ساهم فيها بشكل كبير اعتماد السلسلة على الصورة والحركة بدل الحوار مما جعلها سهلة الفهم حتى لدى الأطفال الصغار الذين لم يتقنوا أي لغة بعد.
يعتبر الفنان جوزيف باربيرا مبتكر شخصيتي توم وجيري (وفي الواقع كان اسماهما بداية جاسبر وجنكس) برفقة شريكه الرسام ويليام هانا. فقد بدأ هذان المبدعان عملهما عام 1937 مع شركة (Metro Goldwyn Mayer) قبل أن يؤسسا في 1957 شركة الرسوم المتحركة HB الخاصة بهما.
تبنى القصة في جميع حلقات السلسلة على الصراع بين القط توم والفأر جيري. حيث يسعى القط إلى الإمساك بالفأر إرضاء لسيدته، لكن جيري يهرب دائما ويراوغ توم ويقوم باستفزازه وإيقاعه في مآزق مختلفة، وخلال كل تلك المطاردات يقومان بتحطيم الكثير من أثاث المنزل. غير أن لهذه السلسة عيوبها أيضا، فإلى جانب العديد من المشاهد العنيفة التي لا تخلو منها أي حلقة، فإنها قد تخلق لدى الأطفال ارتباكا في تحديد مفهومي الصديق الطيب والعدو السيء إذ تجعلهم يتعاطفون مع الفأر الذي يعتبر دخيلا على البيوت في مواجهة مع القط المفروض أنه صديق للإنسان. لذا لا تصنف مجلة سكاكر سلسلة توم وجيري ضمن الرسوم المتحركة التي ننصح بها للصغار. بل وأكثر من ذلك، نريدك من خلال هذه اللعبة أن تساعد القط توم على الإمساك بالفأر سارق الجبن.
مجلة سكاكر : ألعاب ورسوم وتسالي