مجلة سكاكر
هل يظن نفسه مضحكا هذا الفهد الوردي ؟!

الفهد الوردي شخصية رسوم متحركة أبدعها Friz Freleng وقد ظهرت أول مرة عام 1963 في قاعات السينما قبل أن تجد طريقها إلى شاشات التلفزيون ومنها إلى قلوب ملايين المشاهدين عبر العالم صغارا وكبارا.
لا يمكنك أبدا أن تتوقع تصرفاته أو تتحمل العيش معه، فهو يحب مواجهة الصيادين وإفساد فخاخهم، وتحدي المحققين وإظهار فشلهم، ومضايقة المتزلجين وجعلهم يندمون على اللحظة التي قرروا فيها الخروج في نزهة.
إنه فهد مرح بقدر ما هو مزعج وماكر بقدر ما هو ساذج. يثير المشاكل في كل مكان ويحسن التخلص من المآزق المحرجة عندما يقع فيها.
أما مبتكره الفنان Friz Freleng فقد بدأ حياته المهنية سنوات 1920 في مدينة كانساس ثم رحل إلى كاليفورنيا حيث عمل ضمن استوديوهات والت ديزني لفترة قبل أن ينتقل للعمل مع شركة وارنر بروس كمدير للإنتاج، مساهما في إبداع العديد من المسلسلات المتميزة.
وبرفقة المسؤول التنفيذي David H. DePatie أنتج Freleng عدة مشاريع رسوم متحركة كان من ضمنها سلسلة الفهد الوردي Pink Panther الذي أصبح شخصية محبوبة أشهر حتى من مبدعها.
وقد تميزت حلقات السلسلة كذلك بموسيقاها التصويرية التي لحنها Henry Mancini مضفيا لمسة من الخفة والفكاهة على خطوات الفهد المشاكس وحركاته، كما نتابعها هنا في هذه المجموعة من الحلقات المضحكة.

مجلة سكاكر : مسلسلات رسوم قديمة