مجلة سكاكر
لوز وسكر .. وللصداقة معان كثيرة

لوز وسكر هو واحد من أحلى وأجمل مسلسلات الرسوم المتحركة المناسبة لكل العائلة. أنتجته شركة Nippon Animation اليابانية منذ 1977 وقدمت نسخته الأصلية في 26 حلقة بعنوان Seton Dôbutsuki Kuma no ko Jacky مقتبسة عن قصة للكتاب الأمريكي Ernest Thompson Seton فيما تمت دبلجة المسلسل إلى العربية على يد فناني مؤسسة الشام.
تدور أحداث المسلسل في بيئة جميلة على أرض الهنود الحمر (وهم السكان الأصليون لأمريكا) حيث يربط الصبي الهندي مجد علاقة صداقة وثيقة مع جروي دب صغيرين يسميان لوز وسكر، وذلك بعد أن تسبب والده في موت أمهما أنثى الدب الضخمة بينتو من أجل أن ينقذ شخصا هاجمته.
وعلى مدار الحلقات المشوقة، يسعى مجد وصديقته الصغيرة مايا (وهي ابنة مستوطن أوروبي) إلى العناية بالدبين الصغيرين وتعليمهما حسن التصرف. والأهم من كل هذا، حمايتهما مما يترصدهما من أخطار الحيوانات المفترسة في الغابة حينا، ومطامع البشر الجشعين في المدينة أحيانا.
مواقف كثيرة، منها المضحك ومنها المبكي، عاشها مجد مع الدبين الصغيرين لوز وأخته سكر قبل أن يقنع نفسه على مضض بأن يسمح لهما بالعودة إلى الغابة حيث مكانهما الطبيعي الذي سيكملان فيه بقية حياتهما.
مجلة سكاكر تمنح هذا المسلسل تقييم 7 من 10 وتنصح به للأطفال (3-9) وتقدم لكم حلقاته كاملة على قناة سكاكر TV على اليوتيوب.

مجلة سكاكر : رسوم متحركة : الزمن الجميل