مجلة سكاكر
هوغو : فيلم ثلاثي الأبعاد والمشاعر

«أثناء سعيه لتقديم عمل جديد مناسب لكل الأعمار، أبدع مارتن سكورسيزي فيلما رائعا للأجيال القادمة». بهذه العبارة المختصرة وصف الكاتب Peter Debruge من مجلة Variety فيلم Hugo دون أن يترك لنا ما يمكن إضافته.
مقتبسا عن أحد أفضل الكتب مبيعا للكاتب Brian Selznick قدم المخرج Martin Scorsese تحفة فنية فريدة في عالم السينما ثلاثية الأبعاد. من بطولة كل من Asa Butterfield و Chloë Moretz و Ben Kingsley و Christopher Lee …
تدور قصة الفيلم في مدينة باريس إبان الثلاثينات (1930) حول فتى يتيم يدعى Hugo Cabret لا يعرف من عائلته إلا عمه القاسي الذي يعيش برفقته بين جدران محطة القطار، حيث يحرص على أداء عمله في ضبط الساعة الكبرى للمحطة وصيانة مسنناتها وعقاربها الميكانيكية باستمرار. وفي جو من المغامرة المشوقة والمؤثرات المدهشة، يتجرأ هوغو على محاولة إصلاح رجل آلي معطل ورثه عن والده مع دفتر مذكرات يحوي ملاحظات غامضة. وبمساعدة من الفتاة Isabelle ووالدها بائع الألعاب يسعى الفتى بشوق لحل لغز والده بأي ثمن.
أمل .. شجاعة .. مصير .. وعالم من الشغف والخيال يأخذنا إليه هوغو و إيزابيل عبر هذا الفيلم الرائع الذي ننصح به بشدة ونراه جديرا بالمشاهدة في سهرة أسرية ونمنحه تقييما قدره 9 من 10 حسب معايير سكاكر الخاصة.
ملاحظة : لأننا في مجلة سكاكر نحاول ما أمكن أن نحترم حقوق النشر فلن نعرض الفيلم هنا بل إعلانه الرسمي فقط، وندعوكم إلى اقتنائه عند أول فرصة.

مجلة سكاكر : أفلام عائلية مميزة