مجلة سكاكر
صحة : ثلاث نصائح للحفاظ على أسنانك
وجع الأسنان أو فقدانها أمر سيئ للغاية لا يدركه إلا الكبار، لذا يفضل أن تعتني بأسنانك منذ الصغر حتى لا تفقد بسمتك الجذابة. إليك ثلاث نصائح مهمة للغاية يمكن أن تساعدك فعليا في هذا الأمر:
1- أولى خطوات الحفاظ على أسنان سليمة تتجلى في تجنب كل ما يضر بها من مأكولات خصوصا تلك التي تحتوي نسبا كبيرة من السكريات والنشويات فاحرص على عدم تناولها خارج الوجبات الرئيسية. وانتبه أيضا إلى أن أسنانك ليست أدوات لفتح القنينات ولا لبري قلم الرصاص.
2- المواظبة على تنظيف الأسنان خطوة ضرورية أيضا، قبل الفطور وبعد وجبتي الغداء والعشاء، مع اهتمام أكبر بالتنظيف قبل النوم حتى لا تمنح البكتيريا المضرة فرصة لتزرع التسوس بين أسنانك الناصعة. استعمل فرشاة طرية ومعجون أسنان صيدليا وافرش كل زوايا الفم داخليا بهدوء وعناية.
3- طبيب الأسنان ليس مخيفا، وزيارته مرة واحدة في السنة تمنع ظهور أي مشكل في أسنانك، إذ ينتبه الطبيب إلى أي بوادر للتسوس فيزيلها، كما أن لديه معدات دقيقة لتنظيف الأماكن التي لم تفلح فرشاتك في حمايتها، وسوائل صيدلية معقمة تمنح أسنانك حماما معطرا يقضي على البكتيريا المختبئة.
أسنان الحليب (اللبنية) تغيرت كلها وهذا يحدث مرة واحدة فقط في الحياة، فبدءا من الآن كل سن سقطت من فمك يستحيل تعويضها بشكل طبيعي، فحافظ على أسنانك الجميلة لأنها نعمة من الله.
مجلة سكاكر : معلومات مفيدة لصحتك