مجلة سكاكر
Oprah Winfrey : قلب رقيق ودرب شائك

حين فتحت عينيها عام 1954 وجدت الطفلة Oprah نفسها في بيت فقير جدا مع جديها في منطقة ميسيسيبي بالولايات المتحدة الأمريكية. وهناك عاشت طفولتها البسيطة ودخلت الروض المدرسي أول مرة فاكتشفت المعلمة أنها متميزة عن بقية الأطفال وتستحق أن تنقل إلى مستوى أعلى.
واصلت Oprah تفوقها الدراسي لكن ظروفها في البيت لم تكن على ما يرام، إذ تفاقمت مشاكلها العائلية فتورطت في استعمال الحبوب المخدرة، كما تعرضت للكثير من المضايقات والمتاعب. ورغم ذلك تحملت كل الألم وسافرت لتعيش مع والدها في مدينة Nashville قبل أن تتمكن من التسجيل في جامعة Tennessee عام 1971 حيث تفوقت وتخرجت بكل تميز واستحقاق.
في سن الـ 17 بدأت Oprah أولى تجاربها في مجال الإذاعة والتلفزيون غير أن عملها كمراسلة في نشرة المساء لم يكن سهلا في البداية، فقد كانت Oprah فتاة عاطفية وحساسة جدا لدرجة أنها تبكي عند نقل أخبار المآسي والحوادث مما أزعج مسيري القناة فاقترحوا عليها عملا آخر في برنامج نهاري.
رقة قلب Oprah التي اعتبرها مدراؤها نقطة ضعف كانت في الحقيقة نقطة قوتها الكبيرة، فقد نجحت برامجها الحوارية مستقطبة أعدادا متزايدة من المشاهدين، قبل أن تطلق عام 1986 برنامجها الأشهر Oprah Winfrey Show الذي جعل منها أيقونة ناجحة في عالم الشهرة والثراء دون أن يثنيها عن تخصيص الكثير من أموالها لمساعدة البؤساء والمحتاجين في كل مكان.

مجلة سكاكر : شخصيات ناجحة : biography.com