مجلة سكاكر
جائزة قطر لأدب الطفل في دورتها السابعة

أعلنت وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية انطلاق الدورة السابعة لجائزة قطر لأدب الطفل لعام 2016. وحدد مجلس أمناء الجائزة معايير المشاركة وأهمها أن يكون الإبداع المرشح مرتبطا بموضوع الدورة وهو «التسامح وقبول الآخر» ضمن أحد المجالات الخمسة التالية: النص المسرحي، أفلام الكارتون ومقاطع الفيديو، المجموعة القصصية، رسوم قصص الأطفال، والدراسات الأدبية.
وأن يكتب باللغة العربية الفصحى ويتميز بالأصالة والابتكار ويعكس القيم المثلى في المجتمع العربي وألا يكون قد سبق نشره أو تقديمه كرسالة أو بحث لنيل درجة علمية، أو حاز أي جائزة محلية أو عربية أو عالمية من قبل.
كما يشترط مجلس الجائزة أن يكون المشارك من القطريين والعرب المعنيين بأدب وفنون الطفل، وأن يقدم طلب الترشح ويحدد فيه مجالا واحدا من مجالات الجائزة مع إرفاق ست نسخ من العمل المقدم وإرسالها إلى عنوان الجائزة في وزارة الثقافة والفنون والتراث بالدوحة ـ قطر. ويمكن أيضا بعث المشاركات في بعض مجالات الجائزة عبر البريد الإلكتروني.
وقد حدد يوم 21 أبريل القادم كآخر موعد لتلقي الأعمال المرشحة. وينال الفائز في كل مجال من المجالات المعلن عنها جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال قطري ويمنح ميدالية ذهبية مع شهادة براءة وتقدير.
يمكن الاطلاع على معلومات أكثر وتحميل استمارة المشاركة عبر الموقع الرسمي لمجلس جائزة الدولة لأدب الطفل بقطر.

مجلة سكاكر : أخبار متنوعة : عن وكالة قنا