مجلة سكاكر
سيرين حمشو : طاقة متجددة بروح الابتكار
قد لا يكون ارتقاء درج النجاح والتألق في بلاد أجنبية عالية المعايير أمرا يسيرا لكنه بالتأكيد ليس مستحيلا إذا توفرت الإرادة والشغف والذكاء والجهد الدئوب. وهذا ما أثبتته سيرين حمشو المهندسة السورية التي حققت مع بداية 2016 إنجازا مميزا للغاية شرفت به كل الأمة العربية.
ولدت سيرين بمدينة حماة عام 1986 وأكملت تعليمها بنجاح في سوريا ثم انتقلت للعيش في فرنسا ابتداء من 2009 حيث واصلت مسيرتها بدراسة الماجستير في الطاقات المتجددة بجامعة فيرساي. قبل أن ترحل مجددا مع أسرتها الصغيرة نحو أمريكا عام 2013 نهلا لمزيد من العلم والعمل.
وبعد أن عرفت كمبدعة في الإعلام والفن الملتزم، حولت سيرين اهتمامها نحو مجال علمي وتقني ربما بدا معقدا لأول وهلة لكنها سارت في دروبه واثقة أن النجاح ينتظرها عند أول منعطف.
بالولايات المتحدة الأميركية انضمت سيرين كمهندسة متخصصة في الطاقة المتجددة إلى شركة General Electric وبين جدرانها اجتهدت فتألقت وتمكنت من تسجيل أول براءة اختراع عالمية لها في مجال (مراوح الهواء) إذ ابتكرت تصميما جديدا للتوربينات يساعد على حماية العناصر الكهربائية الموجودة داخلها. تحولت الفكرة إلى منتج معترف به من مكتب الاختراعات، واحتفت به GE استعدادا لتعميمه على جميع توربينات الهواء. «لا يوجد أجمل من فرحة الإنجاز، والأجمل منها أن يكون إنجازك شيئا تستفيد منه البشرية جمعاء» تقول سيرين.

مجلة سكاكر : أطفال وأبطال