مجلة سكاكر
صقور السودان يخطفون كأس جيم من جزر القمر
أسدل الستار اليوم على منافسات مسابقة كأس جيم لكرة القدم، التي تنظمها قناة «ج» التلفزيونية (جزيرة الأطفال) للمرة الثانية في الدوحة قطر.
ونال الكأس هذا الموسم الفريق الممثل للسودان، إثر تغلبه بركلات الترجيح على منافسه من جزر القمر، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل هدفين لمثلهما. وقد كان فريق جرز القمر الذي قدم مستوى ممتازا خلال جميع أطوار المسابقة، مبادرا لتسجيل هدفين في اللقاء النهائي غير أنه لم يتمكن من الحفاظ عليهما ليخسر تفوقه دون أن يفقد إعجاب المشاهدين وتشجيعهم.
وتعتبر كأس جيم لكرة القدم مبادرة رائعة تجمع بين المنافسة الرياضية القوية والحس الأخلاقي العالي، تحرص القناة القطرية على تنظيمها كل موسم بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم الشباب والرياضة بمختلف البلدان العربية. وتبدأ باختيار مدرسة واحدة تمثل كل بلد، ليشكل أبطالها فريقا في كرة القدم يسافر إلى الدوحة للمشاركة بالتصفيات النهائية. تحظى المسابقة بمتابعة إعلامية مهمة مع حضور أشهر وأبرز اللاعبين الكبار الممارسين في دوري نجوم قطر للمحترفين. وتحصل الفرق التي تتمكن من الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى على مبالغ مالية تشجيعية لتوفير المعدات الرياضية في المدرسة.
وحتى يستفيد اللاعبون ومؤطروهم بأكبر قدر ممكن من فترة إقامتهم في قطر خلال ‫فترة منافسات ‏كأس جيم، تحرص القناة المنظمة على إدراج ورشات عمل توعوية وجولات ميدانية وفقرات ترفيهية ضمن البرنامج الرياضي لكل دورة.
مجلة سكاكر : أخبار رياضية : كرة القدم