مجلة سكاكر
مؤسسة عطاء : حينما يصبح الدفء حلما
مع تساقط الثلوج على قرى جبال الأطلس المغربية كل موسم شتاء، تبادر مؤسسة عطاء الخيرية لدعم السكان هناك والتخفيف من معاناتهم مع الفقر والبرد والعزلة. إذ ينطلق الشباب المتطوع نحو مختلف البلدات المستهدفة بأعالي جبال اكتست لونا أبيض قارسا، حاملين معهم ما تيسر من ملابس وأغطية ومساعدات طبية وغذائية يساهم بها المتبرعون، لتوزيعها على المحتاجين في إطار برنامج عملي في غاية الدقة والتنظيم.
وتعتبر «عطاء» مؤسسة خيرية مغربية غير حكومية، تعمل على تحقيق التنمية المجتمعية والمساهمة في تأهيل الإنسان، وتعنى برفع المعاناة عن كل محتاج مستنيرة بالقيم المستمدة من الإسلام، كما تسعى لتقديم خدمات متميزة لكل المستفيدين، بقيادة فاعلة وبيئة تنظيمية محفزة.
تطلق المؤسسة برامج خيرية متنوعة على مدار السنة، من أبرزها حملات إفطار الصائم بإعداد موائد الرحمان طوال شهر رمضان، ومبادرات جمع الملابس المستعملة لفائدة الأطفال الفقراء بمناسبة عيد الفطر وتقديم الخراف للأسر المعوزة قبيل عيد الأضحى، وبرنامج قلوب دافئة لجمع التبرعات لصالح سكان المناطق الباردة والمحاصرة بالثلوج، وزيارات تقديم العدايا والألعاب للصغار المصابين بالسرطان، إلى جانب حضورها الفاعل باستمرار في كل الظروف الطارئة كحالة الفيضانات التي عرفتها ضواحي الجنوب المغربي السنة الماضية. مواصلة سعيها المشكور في خدمة المجتمع وتنمية الحس التطوعي لدى شباب مغاربة في قلوبهم ما يكفي من الدفء والخير والعطاء.
مجلة سكاكر : مبادرات : www.ataa.ma