مجلة سكاكر
حنان حروب : أفضل معلمة في العالم
لم تكن المعلمة الفلسطينية حنان الحروب تتوقع أن انخراطها في تعليم أطفال الصف الثاني الابتدائي بطرقها المبتكرة المرتكزة على اللعب، سوف يقودها إلى مجد عالمي وجائزة قيمة.
فقد توجت هذه السيدة بلقب «أفضل معلمة» على مستوى العالم لسنة (2016) في حفل كبير أقامته مؤسسة «فاركي» البريطانية في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة للإعلان عن الفائز في المسابقة العالمية للتعليم، والتي تبلغ قيمة جائزتها مليون دولار.
المعلمة حنان ترشحت لهذه الجائزة ضمن 8000 معلم ومعلمة من كافة أرجاء العالم تأهل منهم 10 فقط إلى المرحلة النهائية، وكانوا من جنسيات مختلفة (باكستان ـ كينيا ـ إنجلترا ـ فنلندا ـ اليابان ـ الهند ـ أستراليا ـ الولايات المتحدة الأمريكية -2- وفلسطين) ليتم اختيار المعلمة حنان لتميزها بمبادرة حملت شعار «لا للعنف في التعليم» حيث دأبت على استخدام تقنيات لعب متنوعة في تعليم طلبتها، كما ألفت كتابا بعنوان «نلعب ونتعلم» ضمنته العديد من الأنشطة والألعاب والوسائل ذات النفع التعليمي والتربوي والعلاجي.
وفي كلمة لها بعد فوزها قالت حنان: «أنتهز هذه الفرصة لأوصل لزملائي المعلمين شعار هذا العام (لا للعنف) وأقترح أن يكون هذا عام المعلم الفلسطيني عرفانا للمعلمين الذين يزرعون الأمل في عقول أبنائنا، فعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة».
مجلة سكاكر : أطفال وأبطال : أفضل معلمة في العالم